جديد الموقع
الرئيسية / أخبار المجمع / مجمع اللغة العربية الأردني يطلق الدورة الثالثة لمسابقاته لعام 2018

مجمع اللغة العربية الأردني يطلق الدورة الثالثة لمسابقاته لعام 2018

انطلاقاً من رؤية المجمع، وسعياً لتحقيق أهدافه، في الحفاظ على سلامة اللغة العربية، والنهوض بها لمواكبة متطلبات مجتمع المعرفة؛ يطلق مجمع اللغة العربية الأردني الدورة الثالثة لمسابقاته هذا العام 2018.
حيث تشتمل المسابقات على جوائز متعددة، لدعم العربية والاحتفاء بها وترسيخها في نفوس أبنائها ومحبيها، تتمثل في: جائزة أفضل كتاب مترجم، وجائزة للأطفال من سن (12-15) على مستوى المملكة بعنوان “أحب لغتي العربية” في (الرسم، والخط العربي، والقصة القصيرة)، وجائزة فن الخط العربي، وجائزة أفضل تقرير صحفي حول اللغة العربية وأفضل مبادرة لغوية على مستوى المملكة بعنوان “لغتي هويتي”.
وكان المجمع قد بدأ العامين الماضيين إطلاق سلسلة من مسابقاته وجوائزه، حيث فاز العام الماضي بمسابقة “لغتي هويتي” عن فئة أفضل تقرير صحفي كل من: شروق طومار بالجائزة الأولى، ومازن النعيمي بالثانية، وسمير العدوي وأسماء رجا بالجائزة الثالثة مناصفة، ومنحت شهادات تقديرية لكل من إشلاش الزيود، وتالا أيوب، وندى شحادة، وعن مسابقة “فن الخط العربي للكبار” فاز كل من مجد علي عبدالوهاب ومحمد عادل أبو شعر بالجائزة الأولى، وعفانة زهير مصطفى بالجائزة الثانية، وفؤاد أبو نجم بالجائزة الثالثة. وفاز عن مسابقة “لغتي هويتي” فئة المبادرة اللغوية كل من الدكتورة رائدة أخو زهية والطالب مصعب بنات بالجائزة الأولى مناصفة، بينما حجبت الجائزتان الثانية والثالثة، وفاز عن مسابقة “أحب لغتي العربية للأطفال” فئة الرسم كل من: لانا أبو حليمة بالجائزة الأولى، وياسمين إبراهيم بالثانية، ورغد الريماوي بالثالثة.
وعن فئة الخط العربي للصغار فاز بالجائزة الثالثة أحمد محمد إبراهيم، بينما حجبت الجائزتان الأولى والثانية. ومنحت جائزتا ترضية لكل من: عيسى محاسنة، ومؤمن بواعنة، وحجبت جائزة أفضل قصة قصيرة كاملةً، ومنحت شهادات تقديرية لكل من: يمنى عبيدات، وسندس غوانمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*